محمد مصطفى -رياضة العرب:
خلال مؤتمر صحفي للمنتخب الإسباني , تحدث جيراد بيكيه مدافع المنتخب و نادي برشلونة إلي وسائل الإعلام حول قضية إستمراره فى منتخب الماتدور من عدمه و أرائه حول قضيه إستفتاء كتالونيا.
فى البداية قال بيكيه ” اريد ان اتحدث لحل هذه المشكلة، يمكن ان ابقى اتحدث لساعة ونصف”.
ثم علق على واقعة سبه من قبل الجماهير “سماع صافرات الاستهجان والشتائم غير محبب لأي شخص، والتحدي بالنسبة لي أن أحاول ان اغيرها,انا اتدرب بشكل جيد، ولا احب هذه الشتائم، هي تحد بالنسبة لي، في محاولة ان اغيرها”.
وعن سؤاله حول بقائه مع منتخب إسبانيا من عدمه , أجاب المدافع البرشلوني “التزامي مع المنتخب هو في الحد الاقصى، انا فخور بأن أكون هنا,انا فخور بما حققته مع منتخب اسبانيا، لقد فزنا معا بالعديد من الالقاب,نا هنا منذ 15 سنة من عمري، وهنا كالأسرة لذلك انا متواجد في المنتخب”.
وعن تعليقه عن مسألة إستفتتاء إقليم كتالونيا ” انا افهم ان بعض لاعبي كرة القدم لا يريدون الحديث في السياسة,حتى لو استقلت كاتالونيا يمكن ان العب للمنتخب,ممكن للجميع ان يفهموا الامر كما يريدون، ولكن علينا احترام بعضنا البعض, انا اتفهم رأي البعض الاخر الذي يقول ان الكاتالوني عليه ان لا يصوت على الاستقلال، كل شخص له رأيه”.
أما عن علاقته مع راموس فقد قال ” علاقتي مع راموس جيدة للغاية ، فنحن لسنا مجرد زملاء ، لدينا بعض الأعمال في التجارة سويًا ، وكل مايقال عن الخلافات بيننا كذب ”
وعن الإعتزال قال ” راودتني فكرة الإعتزال لكنني وجدت إنها مجرد إستسلام للصافرات والشتائم لذا فلن أعتزل ” .

